اهلا وسهلا بكم في مدونة المطور للمعلوميات Almoutawirprotech، اليوم في موضوع جديد سنتكلم عن واحدة من أفضل طرق الربح من الأنترنت، وهدا عن طريقة شبكة Admob التابعة لشركة Google Adsense نستطرق له بالتفصيل في هدا المقال.
ربح المال من Admob للمبتدئين 2021


1- تعريف Google Admob وكيف البدء في العمل فيه للمبتدئين 

لتبدأ في Admob يتوجب عليك معرفة عدة أشياء مهمة أولها يجب أن تمتلك تطبيق خاص بك سواء كان في أندرويد  أو  ios.

لا يهم نوع التطبيق أو المجال الدي موجه له يكفي فقط ألا يكون مخالف لسياسات أدموب التي سنتكلم عليها بعد قليل، تأكد من أن يكون تطبيقك كله من إنشائك أنت بكل محتواه ومبرمج جيدا.

طبعا لا يهم ان تبرمجه أنت أو تكون  لديك دراية بلبرمجة لأن البرمجة أمر صعب وليس بإمكان الجميع أن يتقنها، في هده الحالة يمكنك الإتصال بمبرمجين خارجين وتطلب منهم صنع تطبيق خاص بك على حسب المحتوى والتوجه الدي تريده.
وبعد أن تصبح تملك تطبيق مبني بشكل كامل هنا يأتي دور Admob أدموب.

2- كيف أبدأ بتحقيق المال من Admob

حكاية تحقيق المال من Admob أدموب هي كلها تعتمد على الإعلانات ، فبعد أن تنتهي من تجهيز تطبيقك الخاص بك تطلب الإنضمام إلى شبكة أدموب .
- للإنضمام إلى أدموب إتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: قم بالنقر هنا حيث سيطلب منك تقديم معلومات بريدك الإلكتروني الحالي ( البريد الإلكتروني و كلمة السر ) طبعا مثل أي طريقة تسجيل عادية.


- الخطوة الثانية: بعد ذلك سيتم تحويلك إلى صفحة حيث يجب عليك تقديم معلوماتك الشخصية ( الإسم الشخصي و العائلي و تاريخ الإزدياد ... ) هنا واجب عليك تقديم المعلومات بدقة كبيرة ولا تحاول وضع معلومات مزيفة لأنك لن تستفيد أي شئ من هدا.


- الخطوة الثالثة: في هذه الخطوة قم بإدخال منطقتك الزمنية و العملة الخاصة بالبلد الذي تقيم فيه، ثم أنقر على continue.


- الخطوة الرابعة: هنا ما عليك سوى الموافقة على شروط الإستخدام و النقر على create admob account.

طبعا تملأ معلوماتك كما شرحنا  وتنتضر حتى يتم تفعيل حسابك فيه مدة التفعيل لا تتجاوز أكتر من يوم في الغالب.


بعد دلك تقوم بوضع تطبيقك من الإعدادت داخل المنصة ثم يعطيك شفرات إعلانية تقوم بوضعها داخل تطبيقك طبعا في هده الحالة اطلب من مختصين وضع شفرات الإعلانات في تطبيقك إدا لم تكن تعرف هدا حتى لا تحدث أخطاء وتنتضر حتى يتم عرض الإعلانات على تطبيقك.


 طبعا لتضهر الإعلانات على التطبيق الخاص بك يجب أن يكون غير مخالف "لسياسات جوجل" يجب الا يحتوي على محتوى مسيئ أو عنيف، أو يضر بأشخاص أخرين بأي شكل كان، أن لا يكون فيه أخطاء مثل اقسام لا تشتغل داخله، أو محتويات مضللة للزوار والأهم من كل هدا أن يكون لديه كمية زوار معتبرة .


بعد ان يبدأ أدموب في عرض الإعلانات يمكنك التحكم في شكل الإعلان ومكان ظهوره ومرات الظهور وهدا للتسهيل أكتر عليك ويمكنك إختيار نوع الإعلان الدي يظهر سواء كان المنبتق، أو البانر،  أو المكفأة.


3- طريقة تحقيق الدخل من الإعلانات 


لتبدأ في جني المال من أدموب يتوجب عليك إمتلاك زوار حقيقين لتطبيقك وكل زائر ينقر على الإعلان الدي يضهر له تأخد أنت قيمة مالية عليه.

والقيمة المالية لكل نقرة تختلف من شخص إلى شخص أخر، لأنه ستدخل فيها بعض العوامل،  مثل  بلد الشخص الدي نقر على الإعلان،  ونوع الإعلان،  الدي نقر عليه لأن قيمة النقر تختلف من بلد إلى بلد ومن إعلان إلى إعلان.

والأن سأعطيك بعض النصائح لتربح أكتر من Admob 

* رفع التطبيق الخاص بك في متجر جوجل بلاي فهو أفضل وسيلة لحصد تحميلات وزوار لتطبيقك بطريقة شرعية وبكمية كبيرة خاصة إدا كان تطبيقك مهم للأشخاص .


*  عمل حملة إعلانية له في مواقع التواصل الإجتماعي ومحاولة إستهداف اشخاص يهتمون بنفس مجال تطبيقك.


*  الإهتمام بشكل التطبيق وحاول أن تجعله مميز عن باقي التطبيقات .


ولكن حذاري أيضا  من نقاط مهمة قد تعرض حسابك على أدموب للتقييد الإعلاني وحرمانك من الربح منها:


1-  يمن منعا باتاً جلب زيارات وهمية وليست من اشخاص عاديين مثل الروبوبتات والمواقع.


2- يمنع منعا باتاً محاولة النقر على إعلانك بنفسك هده النقطة تعتبر الأهم لأن أي محاولة لنقر على إعلانات بنفسك تعرضك للحظر وتوقيف الأرباح اسرع من أي شئ أخر.


3- يمنع منعا باتاً الطلب من الأشخاص النقر على الإعلانات أو دفغ لهم مال مقابل هدا.


4- لا تضع إعلانات فوق محتوى التطبيق بحيت يعيق إستعمال التطبيق بشكل مريح وجيد.


4- ماهي إعلانات Admob وماهو مصدرها 


بكل بساطة الإعلانات تأتي من المعلنين الدي يقومون بعمل إشهارات لمنتجاتهم أو خدماتهم فيقومون بمراسلة شركة Google ‚ لتقوم لهم بهده الخدمة بمقابل مادي وبدورها جوجل  تقوم بوضع هده الإعلانات على تطبيقات المطورين للإشهار لهم.

 وتقوم بإعطاء نسبة من الأرباح للمطور وتأخد هي نسبة منها في حين يستفيد المعلن من الإشهار للخدمات الخاصة به .

إدا هنا نكونو قد وصلنا لنهاية درس اليوم وهو الربح من  منصة أدموب Admob خطوة بخطوة نتمنى أنكم إستفدتم وأخدتم أكبر قدر من المعلومات نلتقي في شروحات أخرى إلى اللقاء.