أعاد ويندوز 10 تقديم قائمة ستارت التقليدية من اجل تسهيل البحث عن التطبيقات،كما اصبح هناك مستعرض للويب جديد من أجل إعطاء مستخدمي ويندوز أفضل التجارب على الويب، لديه ميزات كثيرة اضافة إلى السرعة والأمان،يمكن ل (كورتانا) إجابة سريعة على أسئلة ماطقس اليوم، القيام بمهام مثل التدكير موعد اخراج قمامة المنزل وكثير من الأشياء الأخرى.


ومن أجل إبقاء كل شيء مفتوع على نفس سطح المكتب تستطيع نقل جل النوافد الى سطح المكتب الإفتراضي من إجل إخراجها ،وتسهل طريقة ميزة العرض task ادارة جميع النوافد.




كيف يمكنني تثبيت ويندوز 10


1.شغل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بإستخدام DVD,او فلاشUSB او ملف ISO مع تثبيت نظام ويندوز 10،سترى رسالة على الشاشة إظغط على اي مفتاح سوف يظهر لك معالج التثبيت.

2.بمجرد الإنتهاء من نسخ الملفات المطلوبة يسأل ويندوز 10  عن لغتك والوقت وتتيسق العملة وخيار ادخال المفاتيح التي تريدها، أختر ماتريد وانقر على التالي.

3.بعد اختيار كل هدا سوف تحتاج الى النقر على تثبيت الآن لبدا التثبيت.

4.يتطلب الأمر بضع تواتي ويطلب منك أن تدخل مفتاح المنتج لويندوز 10،اكتب وانقر على التالي،ادا أنت تقوم بإعادة تثبيت نظام التشغيل ويندوز 10 اظغط ليس لديك اي مفتاح ستنشط نسختك بشكل تلقائي في وقت لاحق.

5.عندما تنتهي من هده الخطوات السابقة قم بتحديث اصدار ويندوز 10 المراد تثبيته من ويندوز 10 Hom،الى ويندوز 10 education،  حتى الى ويندوز 10 Pro.
أظغط على اوافق على شروط الترخيص انقر على التالي.

6.سوف يطلب منك اختيار التثيت المراد تنفيده أثناء تثيبت ويندوز 10 من اول مرة اظغط فوق مخصص  تبيث ويندوز.


7.سوف تحتاج الآن الى المكان الدي تريد تثبيت فيه ويندوز،استخدم محرك الأقراص او المكان الدي تحب استخدامه لنظام ويندوز 10،انقر على (formt) واطغط على التالي.


8.ادا اردت ان تكون اقسام بطريقة محددة  عليك إستخدام الادوات المتاحة وقم بإنشائها , وحدف الأقسام القديمة،اظغط على التالي.

يتطلب الإعدا الجديد بضع دقائق لنسخ كل الملفات ،سوف يتم تثبيت windows10.


_بعض مميزات ويندوز 10


1.هل هو مدفوع ام مجاني

لايوجد اي شيء مدفوع فهو مجاني بالكامل ما عليك سوف التثيبت والإستفادة من كل المزايا.


2.هل هو آمن على جهازي 

نعم هو آمن تماما فهو مختلف تماما عن الأنظمة الاخرى سوف لن تجد معه اي مشاكل على جهازك سوف تجد كل ماتحتاجه.

3.ماهي الأجهزة المتجاوبة لنظام ويندوز 10

سوف يعمل على جميع الأجهزة الحديثة لأنه يحتاج الى مساحة كبيرة للتثبيت على جهاز الحاسوب.


4.ما الدي يميز ويندوز 10 عن باقي الأنظمة الاخرى

يعتبر نظام ويندوز 10 من الأنظمة المتطورة بسب السرعة الكبيرة إستخدام كل البرامج والتطبيقات دون معاناة وانترنت دون إنقطاع.

إلى هناك نكون قد إنتهينا من الشرح ،السلام عليكم ورحمة الله.